منتديات المدرسة الخامسة والستون (65) الثانوية ..
مرحباً بكم في منتدانا المتمييز بوجود طالباتنا المتميزات فيه ونرجوا منك التسجيل في منتدانا لنكمل شمل عائلتنا داخل وخارج المدرسة .. :)

منتديات المدرسة الخامسة والستون (65) الثانوية ..

نتشرف بزيارتكم لمنتدى مدرستنا المتميزه بوجود طالباتنا المبدعات فيه .. :)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
اسماء كحيل
 
الوكيلة سوزي البديع
 
سوزان بحيري
 
Lubna Makki
 
اصاله خليفه
 
لـوران الغـــامدي (Admin)
 
رباب آلشهيوين
 
ليال
 
لجين ناصر
 
رزاز مفتي
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
المواضيع الأكثر نشاطاً
شكر وتقدير
عرض بور بوينت اخلاقيات العمل
نكت مضحكه XD
خواطر مختصرة
خواطر كتبتها بنفسي :)
بمناسبة السنة الجديدة
طالباتي بالمستو ى الخامس ش 3 ط شكرا لكن
المبادئ السبعة للتعلم النشط
فيليكس بومجارتنر: قصة مغامر قفز من الفضاء
عبارتين ستجعلك في حيرة من أمرك فمع أي وآحده انت ؟
المواضيع الأخيرة
» تحضير توحيد1 و فقه1 النظام الفصلي
الإثنين يوليو 27, 2015 1:14 pm من طرف swandesign4

» فايزة باكوينة (انشطة وفعاليات المدرسة)
الخميس مارس 20, 2014 11:35 pm من طرف فايزة باكوينة1

» فعاليات مجموعة ( فينا خير )
السبت مايو 04, 2013 10:21 pm من طرف وجدان مناع

» تَهْنِئة ~#
الثلاثاء أبريل 30, 2013 12:38 am من طرف فاطمة العمري

» تهنئة وتبريكات
السبت أبريل 27, 2013 10:19 am من طرف وجدان مناع

» مسابقة كلنا نقدرك في الرسم
الأربعاء أبريل 24, 2013 1:38 am من طرف وجدان مناع

» (( فينا خير ))
الأربعاء أبريل 24, 2013 1:01 am من طرف وجدان مناع

» ملتقى المناهج الدراسية
الخميس أبريل 18, 2013 8:40 pm من طرف وجدان مناع

» تهنئة للأستاذة الفاضلة / ماجدة باناجه
الأربعاء أبريل 10, 2013 1:54 am من طرف فاطمة العمري

المواضيع الأكثر شعبية
حالة الاتزان الديناميكي
عناصر الفعل القرائي
paragraph - Modern technology
الكفاية النحويه ..( الاساليب النحوية)
الضغوط ومظاهرها ..
paragraph - How to stay healthy
حديث عن خطورة معاداة اولياء الله
الكهرباء التياريه
خطر المنافقين وبعض أفعالهم القبيحة..
الحذف والزياده :)
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 53 بتاريخ الأربعاء يناير 16, 2013 12:52 am
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 شرح للوغاريتمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجوان اللبان



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/10/2012

مُساهمةموضوع: شرح للوغاريتمات   الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 1:53 am

[size=18]



أتوقع واضحة الفكرة انه لوغاريتم اساسه 10 و معروف اذا ما كتب الاساس يقصد الاساس 10
التمرين المرفق مجرد تطلع الاجابة بالحاسبة و تخلي بعد الفاصلة اربع ارقام لان قال جزء من عشرة آلاف


..........................................................


فيه قاعدة نستفيد منها لتغيير اساس اللوغاريتم

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
و عادة للتسهيل نخلي الاساس 10


..........................................................

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

هذا سؤال سهل و تكرر اكثر من مرة بالاختبارات النهائية
بحل الاول
نبي نكتب على شكل لوغاريتم اعتيادي يعني الاساس 10
مجرد نستخدم القانون و بعدين بالآلة
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


..........................................................


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

هذي معادلات اسية نبي نحلها يعني نطلع قيمة المجهول
بحل الاولى والباقي عليكم
احنا نعرف من 2-2 ان عشان نحل معادلات اسية لازم نحلل الطرفين و نوصلهم لنفس الاساس
هني لو حللنا ال24 ما بكون فيها بس 3 لو تلاحظون
فاذا تعذر حل معادلة اسية عن طريق التحليل نلجأ الى اللوغاريتمات

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الحل :
اول شي ناخذ لوغاريتم الطرفين ( لوغ10 اقصد )
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

من الخواص نعرف ان الاس ممكن نخليه برى
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

الحين احنا نبي الاكس
فنقسم على الي وياه و هو 5 في لوغ3 و نطلع الجواب بالآلة

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]



...................................................................


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


نفس الشي هني المطلوب حل المعادلات
انا بحل رقم 5

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الحل :
هني بعد يتعذر الحل بالتحليل فنلجأ الى اللوغاريتمات
ناخذ لوغ للطرفين و نطلع الاسس برى
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
عشان الدقة بالحل بنحاول ما نطلع الجواب بالآلة الا بعد آخر خطوة
نفك القوس

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نخلي الوايات بطرف و الي ما فيهم بالطرف الثاني

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
نخلي الواي عامل مشترك

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

نقسم على القوس عشان نطلع الواي و نوجد المقدار كله بالآلة :

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]



عشان تحل رقم 4
اول شي خل كل واحد بطرف
و تقدر تحل بالاسس
بس جيكوا هل الحل باللوغاريتمات يعطيكم نفس الحل
المفروض نعم
بس مثل ما قلت عشان يطلع ليكم الجواب الصحيح خلوا شغل الآلة لآخر خطوة








.......................................................................

آخر شي نشرح سؤال لفظي على اللوغاريتمات


[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]


الحل :
هو طالب الE
عطانا قيمه M = 8.5
نعوضها

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

بقت خطوه واحدة هني عشان نوجد الE
الاساس مو مكتوب يعني يقصد الاساس 10

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
من نوصل لهالمرحلة
و هو ان لوغ = عدد
نحول للصورة الاسية



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شرح للوغاريتمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المدرسة الخامسة والستون (65) الثانوية .. :: ركن الرياضيات : :: رياضيات 5 ..-
انتقل الى: